الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الالتزام البيئي يدعم مصانع الصعيد ومناطق عمل النساء

المصدر: جريدة الجمهورية 3/11/2014

كتبت سوزان زكي:

أعلن د.شريف الجبلي رئيس لجنة التسيير بمكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات تنفيذ برنامج لدعم المصانع الصغيرة والمتوسطة بالمناطق الفقيرة والمحرومة من الخدمات بالصعيد من خلال منحهم عينات ونماذج من مهمات الأمان والوقاية من المخاطر وتنظيم ورش عمل داخل المصانع للتوعية بمفهوم المسئولية الاجتماعية.

أكد الجبلي سعي المكتب لنشر المفهوم وتبني الشركات الصناعية لتطبيق هذا المفهوم من خلال تعريفهم بالمردود الاجتماعي له والمتمثل في توفير بيئة آمنة للعاملين بالمصانع وتنفيذ مشروعات خدمية للمنطقة المحيطة بالمصنع والمردود المادي من خلال توفير الطاقة والمواد الأولية عند تطبيق أساليب التنمية المستدامة.

أكد المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي حرص المكتب علي دعم هذه المصانع وكذلك التي يعمل بها العديد من النساء وتوعية أصحاب المصانع بالقوانين الحاكمة لعمالة الأطفال حتي لا يقع المصنع تحت طائلة القانون.

أشار كمال إلي دور المكتب في توعية وتدريب أصحاب المصانع بأهمية تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية وتوزيع عينات من مهمات الأمن الصناعي داخل المنشآت وفقاً لاحتياجات كل قطاع فإن الأولوية الأولي للعاملين بالشركة وذلك من خلال تقديم أجور عادلة تضمن لهم حياة كريمة وتوفير جو عمل آمن وصحي ومراعاة مبادئ السلامة والصحة المهنية داخل الشركة مما سيضمن ولاء العاملين وإحساسهم بالانتماء.

بينما أكدت مروة حسين منسق الاتصال والمسئولية الاجتماعية تنظيم مسابقة أعمال رائدة لتحقيق التنمية المستنيرة وتكريم الفائزين وعرض قصص الشركات الناجحة في وسائل الإعلام.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع